Black X

انا و مكتب الحجز و التذاكر

Posted in Blogger, عام by Black X on أبريل 5, 2005

اليوم قمت بحجز مقعد لي على احدى رحلات الخطوط العربية السعودية لزيارة الأهل, وهذه ليست أول رحلة لي معها داخلياً و خارجياً خصوصاً و أنها الشركة الوحيدة في المملكة التي تقدم خدمة الطيران المدني الداخلي, و بدون مقدمات بأكتب ما حدث لي مع مكتبهم في جامعتي.بدايةً كنت أريد إصدار ورقة تخفيض سعر التذكرة خاصة للخطوط السعودية لطلاب الجامعة, لكن للأسف بسبب عدم كمال بياناتي في قاعدة البيانات أخبرني موظف الإستقبال بإدارة المعلومات بالجامعة ضرورة الذهاب لعمادة القبول و التسجيل لتحديث بياناتي و إكمال الناقص منها, فإضطررت لتأجيل الموضوع فيما بعد بسبب إستعجالي على الحجز حتى لا أفقد المقعد, طبعاً حتى ذلك الوقت (العاشرة و الربع صباحاً) لم أقم بعمل الحجز.

قمت بعدها بالذهاب لمكتب الخطوط العربية السعودية بالجامعة و أخذت رقم على أساس أنتظر دوري, و كان رقمي 56 و كان الرقم الحالي وقتها وصل لـ 50, بمعنى أن أمامي 6 أشخاص قبل أن يحين دوري, وعدد موظفين إستقبال الحجوزات و التذاكر بالأصل ثلاثة و لكن أحدهم غائب وهذا يعني بأنهم في هذه الحالة أصبحوا إثنان ( رياضيات صارت 🙂 ).

على العموم كانت الساعة حينها تشير على العاشرة و النصف صباحاً و أخوكم مبسوط إنه ما في زحمة و على باله إنه المسألة يبغالها 20 دقيقة بالأكثر حتى أنتهي من الحجز و إستلام التذكرة, لكن الوقت الذي استلزمني لذلك أخذ مني ساعة إلا عشرة!! يعني حوالي 50 دقيقة!! ويعتبر زمن محاضرة كاملة!!

بإختصار الخدمة جداً جداً جداً سيئة, الموظفين لا يكترثون للزبائن, تخيلوا قدم إليهم شخص أظنه من معارفهم أو من الزملاء, قام الموظفين و جلسوا معه و تركوا الزبائن بدون أي إكتراث!! وقلبوها جلسة….. ( لا تعليق ).

و الموظف الذي أستقبلني يكلمني و كأني عدوه!! و بعد ما انتهيت وقمت بدفع ثمن التذكرة رد لي المبلغ ببرود و أخبرني أن أبحث عن صرف للمبلغ؟!

قمت من الكرسي و انا في شدة الغضب (واصلة معايا) و ذهبت للمكتبة القريبة و حصلت على صرف للمبلغ و عدت لإستلام التذكرة, تخيلوا الموظف ما أعتذر, بالعكس رمى باقي المبلغ على الطاولة, و قمت بأخذ المال و لم أقل له حتى كلمة شكراً و خرجت من المكتب وانا جداً مستاء. أكثر ما أضحكني و انا جالس في كرسي الإنتظار هي نظرات الطلاب الحاقدة على الموظفين و كثيراً ما أسمع منهم كلمات مثل: أستغفر الله, حسبي الله عليكم…. إلخ.

و هذا ما حدث معي هذا اليوم بشئ من الإختصار, أعتبروا الموضوع كان مكبوت في نفسي و أحببت أن أفضفض :).

و آسف اذا كان هنالك أخطاء إملائية أو نحوية و أيضاً على بعض الكلمات العامية بسبب تسرعي في كتابة الموضوع.

والله يكون في عون كل من أراد شراء تذكرة أو أن يحجز عن طريق هذا المكتب.

Advertisements

7 تعليقات

Subscribe to comments with RSS.

  1. رائد السعيد said, on أبريل 7, 2005 at 1:43 ص

    أنصحك نصيحة أكتب خطاب شكوى فيهم موقع من أكثر من عشرة طلاب وأرسله إلى:
    مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية

    د. خالد عبدالله بن بكر

    وجرب ولن تخسر شئ ويمكن بفعلك هذا أن تحسن الخدمة وتحلل رواتبهم!

  2. KETTANEH said, on أبريل 7, 2005 at 11:50 ص

    اسمحلي اخوي بلاك

    انت الغلطااان

    ايوة انت غلطان ، لازم تعرفلك مدير او حتى موظف مشان يصيرو معك مثل الساعه

    للأسف هذا حالنا في اغلب الاوقات ، عندك واسطه ؟؟ تمشي
    ما عندك !! الله يكون في العون

    صحيح اخوي ، لووول
    (( لكن الوقت الذي استلزمني لذلك أخذ مني ساعة إلا ثلث!! يعني حوالي 80 دقيقة!! ))
    ما زبطت معي !! :):)

    🙂 السمووحة اذا طولنا عليكم
    و بالتوفيق

  3. Black X said, on أبريل 7, 2005 at 3:07 م

    رائد السعيد:
    أفكر أعملها 🙂
    شكراً على النصيحة 🙂

    KETTANEH:
    انا من النوع اللي يكره الواسطة, لكن المشكلة أغلب المعاملات ما راح تمشي الا لو عندك فيتامين واو للأسف.

    بالنسبة لموضوع الساعة الا ثلث و 80 دقيقة فمعليش مع استعجالي بالكتابة ما حسبتها صح.

    انا دخلت للمكتب الساعة 10:30 و أستلمت التذكرة حدود 11:20 يعني ساعة الا عشرة و انا جالس أنتظر, تقريباً 50 دقيقة يعني زمن محاضرة كاملة :).

    و آسفين على الخطأ, راح أعدله في الموضوع.
    و مدونتك أعجبتني صراحةً :).

    وشكراً على مروركم.

  4. Slim Thug said, on أبريل 8, 2005 at 2:03 ص

    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    والله حالتكم صعبه ياولد خالي وولد عمتي وصاحبي وخويي
    الله يكون في عونك

    دوبك تسوتعب انه الخدمه سيئه ؟؟

    مشي حالك ياعزيزي , حالك الجاري 🙂

  5. KETTANEH said, on أبريل 8, 2005 at 1:45 م

    على رأي قول الشاعر ” مجبر أخاك لا بطل “< -- ميين الشاعر هااد !! هههه فيتامين واو صار – للأسف – شيء لابد منه 😦
    بخصوص الساعه اخوي انا بس امزح معك و ما كان قصدي شيء 😦

    اما بخصوص مدونتي فهي شهادة اعتز فيها 🙂
    الف شكر اخوي و بالتوفيق

  6. حمتو أبو عبدالله said, on أبريل 11, 2005 at 8:58 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مبرووووووووووك على العودة للكتابة من جديد وبخصوص موضوع الخطوط السعودية أعتقد أنا أن تترك الخطوط السعودية وتستعمل الآتي:
    1 – استعمل الدواب وبهيمة الأنعام.
    2 – أو استعمل سيارة أجرة.
    3 – أو استعمل رجولك عشان الريجيم والرياضة.
    4 – وإن لم تستطع على هذه الوسائل فما عليك إلا انتظار دخول شركات الطيران العالمية المنافسة للخطوط السعودية والتي ستصل إن شاء الله في عهد أحفادك من بعدك
    ودمتم سالمين

  7. Slim Thug said, on أبريل 12, 2005 at 12:20 ص

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ياخي والله معاك كل الحق بخصوص الخدمه اللي اكثر من سيئه , واكبر مثال عدم حضورك ووجودك بيننا يوم الجمعه …

    مشي حالك , دواء الواو على قول اخونا Kettaneh لازم منه في هذا الزمن الوسخ 😦

    وتسلم على موضوعك


التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: