Black X

Windows 7 و الاقتباس هذه المرة من KDE 4

Posted in عام by Black X on نوفمبر 2, 2008

يبدو أن الإقتباس و نسخ الأفكار اصبحت سمة من سمات مايكروسوفت!

فمن بعد اقتباسها و نسخها لعدة أفكار من نظام تشغيل Mac OS X الخاص بشركة Apple و اضافتها في نظامها الحالي المعروف باسم Windows Vista – مع القليل من البهارات بالطبع 🙂 –  ها هي تقوم الآن بتقليد و نسخ العديد من الأفكار الموجودة في الواجهة KDE – الاصدار الرابع على وجه الخصوص – و يتضح ذلك جلياً في الصورتين التاليتين.

ففي الصورة الأولى نجد سطح مكتب الواجهة KDE 4.1 مع تطبيق Plasma, بينما الصورة الثانية هي صورة لسطح المكتب النسخة الاولية و التجريبية من الاصدار السابع من نظام مايكروسوفت القادم.

أول ما رأيت صورة Windows 7 هذه ظننت أنها عبارة عن Theme لـ KDE 4.1 🙂 .

و ما يدعو للسخرية ايضاً هو عودة مايكروسوفت الى استخدام الارقام في اصدارة نظامها القادم, و بنفس فكرة طريقة اصدارات العديد من توزيعات Linux, اذ نجد العديد من التوزيعات الشهيرة مثل openSUSE و Fedora و غيرهما العديد يتم فيها استخدام رقم الاصدارة لتوضيح اصدارة التوزيعة 😀

يبدو أن مايكروسوفت تعاني حقاً من مشكلة عدم القدرة على الابداع في انظمتها.

Advertisements

3 تعليقات

Subscribe to comments with RSS.

  1. ahmedny said, on نوفمبر 2, 2008 at 4:18 ص

    kont 7anzel mawdo3 ytklm 3an winodws 7

    windows 7 =KDE 4.1

  2. طلال said, on نوفمبر 2, 2008 at 7:02 ص

    أختلف معك عزيزي،
    مع أني من المناصرين للينكس والبرامج مفتوحة المصدر، إلا أنني أقف هنا بجانب مايكروسوفت. بخصوص التصميم فويندوز 7 مشابه لفيستا مع اختلافات طفيفة. إن كان هناك تشابه فذلك لأن العديد من توزيعات لينكس تستخدم تصميمات مشابه لويندوز.

    أما من ناحية اسم الإصدارة فمايكروسوفت لديها 3 طرق في ذلك: إما بسنة الإصدارة كـ(ويندوز 95، ويندوز 98)، أو باسم مختلق كـ(xp، فيستا)، أو برقم الإصدارة وقد فعلتها سابقا مع ويندوز 1.0 و ويندوز 2.0 والشهير ويندوز 3.0

    لذا لا أرى من الإنصاف أن نتهم مايكروسوفت في ذلك أيضا.

    مع التحية

  3. Black X said, on نوفمبر 2, 2008 at 4:53 م

    اخوي طلال 🙂
    بالنسبة لرقم الاصدار يعني من المضحك انه يتم الرجوع لاستخدامه و بشكل واجهة شبيه بواجهة KDE4, سواء بشكل البانل, او بفكرة الـ Gadgets الظاهرة على سطح المكتب كفكرة Plasma ة الـ Widgate التي مرفقة معها.

    تصدق, حتى الخلفية المستخدمة بسطح المكتب فكرتها مشابهة جداً لخلفية موجودة بشكل افتراضي على توزيعة Fedora!

    انا لا اتهم مايكروسوفت بشيء بقدر ما اسخر مما تقوم به, الهذه الدرجة لا يستطيعون الابداع في نظامهم بالشكل المطلوب! اقتباسات اقل ما يقال عنها انها مثيرة للشفقة و فوق ذلك كله التهام غير مبرر له لموارد النظام!

    شكراً على مرورك..


التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: